منتدى ماستر القواعد الفقهية والأصولية بفاس

وتطبيقاتها في الأحكام والنوازل
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
المنتدى في طور البناء، لا تبخلوا عليه بمشاركاتكم
عما قريب ستزول الاعلانات المزعجة، إذا كان منتدانا نشيطا، فلنساهم في إزالتها بالمشاركة والإفادة والاستفادة

شاطر | 
 

 استقالة وزير الدفاع الألماني من منصبه بعد اكتشاف سرقة علمية في رسالته للدكتوراه (منقول)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أشرف

avatar

عدد المساهمات : 101
تاريخ التسجيل : 30/09/2010

مُساهمةموضوع: استقالة وزير الدفاع الألماني من منصبه بعد اكتشاف سرقة علمية في رسالته للدكتوراه (منقول)   الخميس أبريل 07, 2011 3:47 pm

الملكية الفكرية تطيح بوزير الدفاع الألماني


قدم وزير الدفاع الألماني كارل تيودور تسوغوتنبرغ استقالته من منصبه عقب الانتقادات الشديدة له بعد الكشف عن قيامه بنسخ فقرات من مؤلفين آخرين في رسالة الدكتوراه الخاصة به دون أن يشير إلى مصادر هذه الفقرات.
استقال وزير الدفاع الألماني كارل تيودور تسوغوتنبرغ يوم الثلاثاء 1 مارس 2011م من منصبه على خلفية الكشف عن قيامه بنسخ فقرات لباحثين آخرين في رسالة الدكتوراة الخاصة به دون أن يشير إلى ذلك في الرسالة.

هذا وكانت صحيفة "بيلد" الألمانية واسعة الانتشار ذكرت في عددها الصادر ليوم الثلاثاء 1 مارس 2011م أن تسوغوتنبرغ سيستقيل من منصبه خلال نفس اليوم. وعلمت الصحيفة من مصادرها التي لم تحددها أن غوتنبرغ قدم استقالته بالفعل للمستشارة أنجيلا ميركل كما تم إعلام دار الرئاسة بالخطوة المرتقبة.

انتقادات واسعة لتسوجوتنبرغ

انتقادات واسعة لتسوغوتنبرغ على خلفية فضيحة النسخ:
وتزايد الغضب في الجامعات الألمانية بعد الكشف عن قيام وزير الدفاع كارل تيودور تسوغوتنبرغ بنسخ بعض الفقرات في رسالة الدكتوراة الخاصة به دون الإشارة إلى مصادرها. وطالب أساتذة جامعيون في ألمانيا باستقالة تسوغوتنبرغ كما تزايد الضغط على المستشارة أنجيلا ميركل التي يقول العلماء إن دعمها له رغم هذه الواقعة قد يضر بسمعة ألمانيا كدولة علمية وقبلة للعلماء.

واستعرضت مجلة "دير شبيجل" الألمانية في موقعها الالكتروني مجموعة من الآراء المنتقدة لموقف الحكومة من وزير الدفاع الذي سماه التقرير "وزير النسخ واللصق". وانتقد معهد كارلسروه للتكنولوجيا (كيه آي تي) استمرار تقديم الدعم السياسي لتسوغوتنبرغ وعقب على الواقعة في بيان جاء فيه: "إذا تم التصديق السياسي على السرقة الفكرية فإن هذا من الممكن أن يؤدي من وجهة نظرنا إلى إلحاق الضرر بالمجال العلمي في ألمانيا والضرر بسمعتها في الخارج". واختصر أولريش فون أليمان مسئول جودة التعليم في جامعة هاينريش هاينه، تعقيبه في جملة واحدة وهي:"يجب معقابة من يزور" ونصح تسوغوتنبرغ بالابتعاد عن الساحة لمدة عامين أو ثلاثة وقال: "يمكنه تحقيق التقدم المهني بعد ذلك".

الرابط:
http://www.dw-world.de/dw/article/9799/0,,14880617,00.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
استقالة وزير الدفاع الألماني من منصبه بعد اكتشاف سرقة علمية في رسالته للدكتوراه (منقول)
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى ماستر القواعد الفقهية والأصولية بفاس :: القسم العام للمنتدى  :: متابعة العروض والبحوث-
انتقل الى: